يتضمن هذا المنتدى آراء و طروحات ومواضيع جغرافية تعود بالفائدة على دارسي مادة الجغرافيا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

هرم خوفو العظيم

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 هرم خوفو العظيم في الخميس مارس 11, 2010 3:21 am

هشام

avatar
المشرفون
المشرفون
الهرم الأكبر أو هرم خوفو هو أكثر آثار العالم إثارة للجدل والخيال، والوحيد من عجائب الدنيا السبع الباقي إلى الآن، روج الكثيرون حوله الكثير من الأساطير والروايات، فأشاع البعض أن ساكني قارة أطلنطس المفقودة هم بناة الأهرام، وافترض البعض الآخر أن عماليقا من تحت الأرض صعدوا لبناء هذا الهرم، وزعم آخرون أن الهرم قد بني بواسطة السحر، أو أن كائنات فضائية نزلت من الفضاء وقامت ببناءه، والكثير الكثير من الروايات التي تدل على مدى إثارة وغموض هذا البناء المعماري الضخم.
يعد بناء هرم الملك خوفو نقلة حضارية كبرى في تاريخ مصر القديم، وقد تأثر خنوم خوفوي خفرع بأبيه الملك سنفرو في بناء هرمه، فبعد موته، أصبح خوفو الإله حورس، وأصبح من الضروري أن يفكر في بناء مقبرته والتي تعد المشروع القومي الأول في مصر القديمة.
تسمية بالهرم الأكبر:
كان الأمير حم إيونو هو مهندس الملك خوفو، وقد أرسل الطلاب والعلماء إلى مدينة أون كي يختاروا اسما للهرم، وكان ذلك الاسم هو: آخت خوفو أي أفق خوفو. فهذا هو الأفق الذي سيستقل منها الإله رع مراكب الشمس كي يبحر بها وتجدف له النجوم، ويقتل بمجاديفها الأرواح الشريرة ليفنى الشر فيقدسه شعبه. والملك خوفو هو أول ملك يعتبر نفسه الإله رع على الأرض.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 معلومات إضافية في الثلاثاء مارس 16, 2010 9:15 am

مؤنس جمول

avatar
المشرفون
المشرفون
شكراً على هذه المعلومات الرائعة و الثمينة عن الهرم و أريد إضافة بعض المعلومات أيضاً:
1- أن الهرم الأكبر استغرق بناؤه عقدين من الزمن و هو قبر للفرعون المصري خوفو الذي ينتمي إلى السلالة الحاكمة الأولى لمصر.
2- أن الهرم مزود بفتحتين صغيرتين تتجه الأولى منهما إلى نجم القطب و الثانية إلى نجم الشعرى اليماني و هذه النجوم مقدسة بالنسبة للمصريين و الفتحتان موجودتان لكي تخرج منهما روح الفرعون خوفو بعد دفنه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى