يتضمن هذا المنتدى آراء و طروحات ومواضيع جغرافية تعود بالفائدة على دارسي مادة الجغرافيا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مناخ اوروبا و سكانها

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 مناخ اوروبا و سكانها في الجمعة مارس 05, 2010 11:31 pm

هشام

avatar
المشرفون
المشرفون
المناخ




مناخ أوروبا معتدل بشكل عام إلا أنه يختلف من إقليم لآخر. والشتاء في شمالي أوروبا أطول وأكثر برودة من جنوبيها، والصيف أقصر وأبرد من جنوبيها أيضا. كما أن الشتاء في الشرق أطول وأكثر برودة، وكذلك الصيف أقصر وأشد حرارة عن الغرب. ومعدل تساقط المطر السنوي في المتوسط ما بين 50 إلى 150سم3. في معظم دول أوروبا.
سكانها




تأتي أوروبا في المرتبة الثالثة بعد قارتي آسيا وإفريقيا من حيث عدد السكان، حيث يعيش بها نحو 695 مليون نسمة أي ما يعادل 1/8 من سكان العالم، حيث يبلغ معدل الكثافة السكانية في أوروبا 66 نسمة لكل كم² واحد، وتوزيع السكان في أوروبا فمعظم أجزاء القارة تقل فيها كثافة السكان عن المعدل، بينما تزيد الكثافة عن المعدل في أجزاء أخرى.
فالمناطق الشمالية الواسعة مثلاً، تكاد تكون خالية تمامًا من السكان، بينما تبلغ الكثـافة في كل من موناكو وهولندا 385 نسمة لكل كم²، مما يجعلها من أعلى دول العالم كثافة في السكان.
وحسب تقرير اصدر خبراء أوروبيون في الدفاع وصادق عليه وزراء دفاع الإتحاد الاوروبي في تشرين الاول/اكتوبر 2006 فان أوروبا تتحول الى قارة هرمة وانها قارة آيلة الى الشيخوخة تصارع من أجل المحافظة على الانفاق العسكري في مواجهة نفقات التقاعد.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى